Top latest Five تقنيات تجنب الحوادث Urban news

Wiki Article



أظهرت الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية الريادة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. نتيجة للكوارث الكبرى ، مثل بوبال وتشرنوبيل ، ازداد استخدام التقنيات التنبؤية الجديدة. تم إحراز تقدم ملحوظ منذ منتصف السبعينيات في مجال السلامة. كانت العديد من الحكومات أيضًا رائدة في جعل تحليل السلامة إلزاميًا.

وسائد الهواء وأنظمة الحماية: تعتبر وسائد الهواء وأنظمة الحماية الأخرى مثل حزام الأمان وأنظمة تثبيت الأطفال ضرورية لتوفير حماية فعالة للركاب في حالة وقوع حادث، وسائد الهواء تعمل على توزيع قوة الصدمة بشكل متساوٍ على مناطق معينة من الجسم، مما يقلل من خطر إصابات الرأس والصدر والعنق.

فئة السيارات: صالح العبدالعالي يتصدر رالي حائل نيسان الدولي

تجنب التواجد في نقاط العميان للسائقين الآخرين والحفاظ على مسافة آمنة أثناء التجاوز يعزز من السلامة المرورية.

السيارات الشمسية... كيفية عملها وأهميتها للبيئة وأبرز عيوبها

. خلال العقود العشرين الماضية ، تطورت المعرفة عن الحوادث بشكل كبير. لقد تركنا وراءنا النموذج التبسيطي لتقسيم السلوك والظروف إلى فئتين: خزنة

يساعدك ذلك في التنبؤ بحركة السيارات. كما يُتيح لك النظر إلى السيارتين أو الثلاث التي تقف أمامك معرفة ما إذا كنت في حاجةٍ إلى الضغط على الفرامل أم لا.

هذا المزيج من التقنيات يهيئ الفرامل للتوقف السريع وشد أحزمة الأمان تلقائياً.

أظهر تطبيق هذه الفئات في دراسة سكانية للحوادث المميتة المتعلقة بالعمل أنه يمكن استخدامها بشكل موثوق. أظهرت النتائج أن الأخطاء القائمة على المهارات حدثت بشكل متكرر بشكل عام وأن تكرارات أنواع الأخطاء الثلاثة تم توزيعها بشكل مختلف عبر تسلسل الحدث.

يوفر أنظمة أمان ذاتية التصحيح عن طريق التغذية الراجعة للنتائج من كل ما تريد معرفته الحوادث المدروسة.

إن الاعتقاد بأن الحوادث تحدث ويمكن منعها يجعل من الضروري بالنسبة لنا دراسة تلك العوامل التي من المحتمل أن تفضي إلى وقوع الحوادث. من خلال دراسة هذه العوامل ، يمكن عزل الأسباب الجذرية للحوادث ويمكن اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار الحوادث.

تجنَّب بشكلٍ عام القيادة في المسار الأيسر لأنَّ أكثر حوادث السيارات تقع في هذا المسار، إضافةً إلى أنَّ ثمَّة في المسار الأيمن خياراتٍ أكبر للمناورة في حال واجهتْكَ مشكلةٌ مفاجِئة اضطررْتَ معها إمَّا إلى تغيير المسار أو إلى الخروج إلى حافة الطريق.

العوامل التي تحدد وجود أو عدم وجود (أو احتمال) المخاطر من أي نوع

العوامل التقنية والتنظيمية مهمة فيما يتعلق باستعداد العمال للتصرف بطرق تضمن السلامة في مكان العمل ، لكن العوامل الاجتماعية والثقافية لها نفس الأهمية على الأقل. ستنشأ المخاطر ، على سبيل المثال ، إذا كان السلوك الآمن صعبًا أو يستغرق وقتًا طويلاً ، أو إذا كان غير مرغوب فيه من قبل الإدارة أو الزملاء ، أو لم يكن موضع تقدير من قبلهم.

Report this wiki page